اهداف الاستراتيجية:
معرفة الطالب المسبقة باستخدام برنامج الاكسل.
الأساليب والأنشطة:
يقوم المعلم بعرض جدول يبين علامات 4 من الطلبة في 4 مواد مختلفة كالتالي:
المطلوب:
نقوم بفتح برنامج الإكسل.
نقوم بإنشاء جدول باستخدام برنامج إكسل عن طريق للبيانات المعطاه.
وهكذا نكون قد انهينا تمثيل البيانات لنبدأ بالإجابة عن الأسئة المعطا من خلال الرسم.
- أن يمثل الطالب بيانات معطا في جدول باستخدام برنامج الاكسل.
معرفة الطالب المسبقة باستخدام برنامج الاكسل.
الأساليب والأنشطة:
يقوم المعلم بعرض جدول يبين علامات 4 من الطلبة في 4 مواد مختلفة كالتالي:
اسم المادة | عربي | دين | رياضيات | تاريخ |
اسم الطالب | ||||
خالد | 88 | 78 | 86 | 79 |
حامد | 87 | 81 | 79 | 84 |
رامي | 93 | 84 | 91 | 96 |
سمير | 78 | 93 | 88 | 87 |
المطلوب:
- تمثيل هذه البيانات باستخدام برنامج الاكسل.
- ملاحظة أعلى العلامات وأقلها من الرسم.
- المقارنة بين علامات الطلبة فيما بينهم بناءً على التمثيل.
نقوم بفتح برنامج الإكسل.
نقوم بإنشاء جدول باستخدام برنامج إكسل عن طريق للبيانات المعطاه.
- نقوم بتحديد علامات الطلبة
- الذهاب الى قائمة إدراج .
- نختار رسم تخطيطي.
- نختار على سبيل المثال لا الحصر من فرع column شكل clustered ثم next
- نتأكد من نطاق البيانات ثم نذهب إلى المتسلسلات ونبدأ بالتسمية حسب المتغيرات فمثلا المتغير الأول عربي والثاني دين والثالث رياضيات والرابع تاريخ. ثم التالي.
- نسمي الجدول ب جدول علامات الطلبة ثم لمتغير السيني نعطي اسم الطالب والمتغير الصادي علامة الطالب. ثم التالي.
- ثم نختار إنهاء ليظهر لنا الرسم الظاهر.
وهكذا نكون قد انهينا تمثيل البيانات لنبدأ بالإجابة عن الأسئة المعطا من خلال الرسم.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق